أشترك معنا وأقرأ الرسائل الجامعية وأصدارات الدار

عن الدار

كلمة الدار

 

كان لزامًا على دار الحكمة للطباعة والنشر والتوزيع أن تواكب حركة التطور العلمي والأكاديمي، فهي دار النشر الأولى على مستوى الوطن العربي الكبير المعنية بنشر رسائل الدكتوراه والماجستير، فوضعت نصب أعينها الارتقاء بالنشر في هذا المجال شكلا وموضوعًا، فلم تدخر وسعًا ولم تبخل بشيء في سبيل إصدار هذه السلسلة الرائعة لرسائل الدكتوراه والماجستير في جميع العلوم، فخرجت في ثوب قشيب من ألوان وطباعة وتجليد حتى يتناسب ذلك ومحتواها الذي اشتمل على أحدث النظريات والاتجاهات في جميع العلوم في سعيها الحثيث لتأكيد ذاتها العلمية وهويتها الأكاديمية المتنامية.

ولقد أخذت الدار على عاتقها وضع إستراتيجية لنشر هذه السلسلة لتجديد خطاب العلوم الأكاديمية عبر خريطة معرفية مدروسة بدقة وشمول لما هو متاح في أسواق النشر العربي في هذا الصدد، ومن ثم سد الفجوات وغلق الثغرات المعرفية في حركة التأليف والترجمة، وذلك بتكليف نخبة من الباحثين لاستكمال جوانب النقص وإبراز الاتجاهات المستحدثة كل في مجاله، حتى تستكمل الصورة على نحو يرضي نهمنا العلمي والأكاديمي، وبحيث يستفيد كل من طلابنا في جميع الكليات والجامعات، وينفع كل مهني متخصص يتطلع إلى النمو المهني سواء في التعليم أو التدريب أو الإدارة أو التأهيل.

إن من أهداف دار الحكمة الأساسية لإصدار هذه السلسلة للرسائل العلمية، أن يتوافر للطلاب في جميع المراحل الجامعية الأولى وفي الدراسات العليا وللمهنيين المتخصصين مكتبة من المراجع المتخصصة يجدها عند الحاجة وتجيب على مختلف تساؤلاته، وذلك في مقابل المذكرات الزائفة الميسرة التي انتشرت في الكليات والتي لا تسمن ولا تغني من جوع، فضلاً عن اعتمادها على النقل غير الأمين والتدليس من مراجع الأساتذة فقدمت صورًا مشوهة للعلم والمعرفة، حيث إن السلسلة في غنى عن عرضها على لجان متخصصة لكونها نوقشت وصدر التحكيم بنشرها واعتمادها وتوزيعها، والدار تقبل جميع التقديرات والرسائل العربية وغير العربية، في محاولة منها لاحترام عقلية الباحث العربي على وجه الخصوص، والقارئ العربي على وجه العموم كل في مجال تخصصه.

والله من وراء القصد، وعليه توكلنا ونسأله السداد والتوفيق

كما يسر دار الحكمة للطباعة والنشر والتوزيع أن تعلن عن قبول رسائل الدكتوراه والماجستير التي نوقشت وأجيزت لطباعتها وضمها للسلسلة المسماه (سلسلة دار الحكمة لرسائل الدكتوراه/ الماجستير) في جميع العلوم والفنون، علمًا بأنه صدر من السلسلة في: اللغة العربية، علم الاجتماع، التاريخ، الآثار، الدراسات الإسلامية، مقارنة الأديان، القانون، الاقتصاد، الإدارة، وغيرها.

ملاحظة: مطلوب عند التعاقد مع الدار:

1- نسخة الرسالة مطبوعة على ورق مقاس الكتابة 12.5 × 20.5 شامل ترقيم الصفحات.

2- نسخة من الرسالة على PDF + Word، نظرا لمشكلة اختلاف الخطوط بين الأجهزة.

3- صورة البطاقة أو جواز السفر للباحثين من خارج مصر، حتى يتسنى لنا استخراج رقم الإيداع والترقيم الدولي للكتاب حفظًا لحقوق الملكية الفكرية للمؤلف.

4- صورة شخصية حديثة للمؤلف 4 × 6 سم ألوان، لوضعها على ظهر الغلاف.

5- فقرتين أو ثلاثة عن الرسالة تحت عنوان (هذا الكتاب) لوضعها في ظهر الغلاف.

6- سيرة ذاتية مقتضبة في سطور بسيطة تحت عنوان (المؤلف في سطور) لوضعها في ظهر الغلاف.

 

 

 

نظام التعامل

 

1.     تحرص الدار على توزيع كتبها الخاصة بها إلى العملاء في جميع الدول العربية والأجنبية والأسعار المدرجة بالدولار.

 

2.     تقوم الدار بتوفير الكتب المطلوبة من مطبوعات دور النشر الأخرى.

 

3.     تمنح الدار خصومات متفاوتة على أسعار الكتاب بالنسبة لطلبيات الكتب الكبيرة.

 

4.     نفقات الشحن والتعبئة والنقل والتأمين تضاف على القيمة أو يتفق بشأنها مع الإدارة.

 

5.  يتم التأمين على البضاعة لدى شركات الضمان بناء على طلب المشتري . وفي حالة عدم طلب التأمين فالدار غير مسئولة عن أي نقص أو تلف أو خلاف ذلك.

 

6.     كل طلب يرد إلى الدار يتم عمل فواتير مبدئية له.

 

7.  بعد الموافقة على الفواتير المبدئية يتم عمل اعتماد مستندي معزز غير قابل للإلغاء باسم حسن محمد نبيل حسين الشريف، حساب جاري رقم 1040000001000807480 – البنك الأهلي المصري، فرع مدينة نصر، جمهورية مصر العربية.

 

·   نرحب بنشر مؤلفات السادة الأساتذة في كافة التخصصات العلمية سواء لحساب المؤلفين أنفسهم أو لحساب أي جهة أو لحسابنا الخاص وذلك بناء على اتفاق وتعاقد بمقر الشركة.

 

·   نرحب بالتعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية في جميع أنحاء العالم وذلك باتفاقيات نشر إنتاج تلك الجهات بنظام النشر المشترك ، أو توزيع منشوراتها من خلال عقد اتفاقيات معها.



الناشر